الزي العسكري لجندي القرن الـ‏21‏ ..اختراع مصري مهجر

اذهب الى الأسفل

الزي العسكري لجندي القرن الـ‏21‏ ..اختراع مصري مهجر

مُساهمة من طرف المهندس أحمد في الإثنين 26 نوفمبر - 6:55:50

الزي العسكري لجندي القرن الـ‏21‏ ..اختراع مصري مهجر
الأحد 25 نوفمبر 2012

اخترع عالم مصري البدلة الذكية لجندي القرن الواحد والعشرين، والتي استعان بها الجيش الأمريكي‏,‏ والباراشوت الذكي للقوات الجوية الأمريكية.
‏وقد استعان الجيش الأمريكي بالدكتور محمود الشريف - أحد الطيور المصرية النابغة المهاجرة خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة عام1967 وحاليًا رئيس مركز البحوث المتطورة وأستاذ المواد والإليكترونيات والكمبيوتر بجامعتي بنسلفانيا ودريكسل - في أكثر من مناسبة لحل عدد من المشكلات باستخدام الألياف الضوئية للاستشعار.
وقال الدكتور محمود الشريف: "مشروع البدلة الذكية لجنود القرن الواحد والعشرين هو أحد أهم المشاريع التي نفذتها علي مدار5 سنوات مع الجيش الأمريكي بتكلفة 8 ملايين دولار وبالتعاون مع3 جامعات من بينها جامعة دريكسل التي كنت أمثلها بهدف الوصول إلى تصميم بدلة عسكرية للقرن الواحد والعشرين".
وأضاف: "كنت قائمًا علي الجزء الخاص بوضع شبكة الأعصاب في البدلة العسكرية، والتي تعمل على استشعار الغازات السامة، والتعرف على الغازات والميكروبات الضارة بصحة الجندي في حقل المعركة، فترسل إشارات إلى مركز القيادة أوتوماتيكيًّا دون أن يتدخل الجندي".
وأردف: "لقد تكفلت فرق بحثية أخرى من جامعة نورث كارولينا باختيار الأقمشة بمواصفات معينة لضمان سهولة الحركة وخفتها, أما جامعة أكون فكانت مختصة بعمل طبقات الحماية على الزي العسكري لتكون مضادة للماء والحريق أيضًا".
وتابع العالم المصري المهاجر: "لقد طورنا هذا الاختراع بعد ذلك ليرصد صحة الجندي في حالة إصابته والتوقع بخطورة الإصابة فيرسل رسالة أوتوماتيكية في أقل من الثانية إلى مراكز القيادة".

_________________


قوانين وإرشادات عامة


<>

لمراسلة الإدارة
sbhhbs@yahoo.com   sbhhbs@hotmail.com
من لم يسيطر على أفعاله سيطرت هي عليه
avatar
المهندس أحمد
40%
40%

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4859
نقاط : 19314
تقييم مواضيع العضو : 171
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 39
البلد - مكان الإقامة : منتدى العرب
العمل : أنظمة التحكم الصناعية - Mechatronics
المزاج : حسب المحيط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى