عملاء "إف بي آي" يتخفون على موقع "فيس بوك الاسرائيلي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عملاء "إف بي آي" يتخفون على موقع "فيس بوك الاسرائيلي"

مُساهمة من طرف المهندس أحمد في الأربعاء 17 مارس - 23:01:36


إذا وجدت إعلانا مخالفا فضلا إضغط هنا
عملاء "إف بي آي" يتخفون على موقع "فيس بوك الاسرائيلي"

كشفت جماعة معنية بحقوق المتعاملين عبر الإنترنت أمس الثلاثاء أن عملاء هيئات تنفيذ القانون الأمريكية يتدربون حاليًا على استخدام المواقع الإلكترونية الاجتماعية مثل "فيس بوك" لتكوين صداقات مع المشتبه بهم وجمع الأدلة.

ووفقًا لمستندات ووثائق التدريب الداخلية التي يطلق عليها "الحصول على الأدلة واستخدامها من مواقع الشبكات الاجتماعية" الخاصة بوزارة العدل نشرتها جماعة "مؤسسة الجبهة الإلكترونية" فإن عملاء سريين لمكتب التحقيقات الاتحادية (إف بي آي) ووكالات أمنية أخرى ينشئون صفحات تعريفية على مواقع مثل "ماي سبيس" و"فيس بوك" لمحاولة اعتقال المشتبه من خلال اختراق شبكاتهم الاجتماعية.

وورد في كتيب التدريب أن هذه العمليات قد تكون مفيدة في التواصل مع المشتبه بهم أو المستهدفين والكشف عن علاقاتهم الشخصية والوصول لمعلومات خاصة وتحديد خريطة الاتصالات والشبكات الاجتماعية.

وقال العرض التوضيحي الذي أعدته وزارة العدل: إن الشبكات الاجتماعية تفيد أيضًا كمصدر معلومات جيد عن شهود الدفاع.

وأضاف الكتيب: "المعرفة قوة ... "لذا" فلنجر بحثًا عن كل الشهود على مواقع الشبكات الاجتماعية". ويشير المستند إلى المشاكل المحتملة في مثل هذه العمليات السرية فقال: "في حال انتهاك العملاء شروط الخدمة.. فهل يعتبر ذلك نشاطًا غير قانوني؟" في إشارة إلى السياسات التي تفرضها بعض المواقع وتحظر إنشاء حساب على تلك المواقع بهوية مزورة.

وفيما تركت وزارة العدل السؤال مفتوحًا، فإن مستندًا قدمته مصلحة الضرائب على الدخل لمؤسسة الجبهة الإلكترونية أشار إلى أن موظفي الضرائب محظور عليهم اللجوء للخداع أو استخدام حسابات إلكترونية مزيفة للحصول على معلومات عن دافعي الضرائب.

موقع استخباراتي:

وكانت صحيفة "إسرائيل اليهودية" قد نشرت في نوفمبر الماضي ملفًا واسعًا عن موقع "فيس بوك" مؤكدة فيه أنه موقع استخباراتي "إسرائيلي" مهمته الحقيقية تجنيد العملاء والجواسيس لصالح الكيان الصهيوني .

جاء ذلك عقب أقل من أربعة أشهر من إعلان صحيفة "الحقيقة الدولية" أن موقع "فيس بوك" يعد ساحة خلفية للاستخبارات "الإسرائيلية" وأنها تستخدمه لتجنيد جواسيس.

وتضمن ملف الصحيفة "الإسرائيلية" "معلومات عن أحدث طرق الجاسوسية التي تقوم بها كل من المخابرات "الإسرائيلية" والمخابرات الأمريكية عن طريق أشخاص عاديين لا يعرفون أنهم يقومون بمثل هذه المهمة الخطيرة ، حيث يعتقدون بأنهم يقتلون الوقت أمام صفحات الدردشة الفورية واللغو في أمور قد تبدو غير مهمة، وأحيانا تافهة أيضا ولا قيمة لها".

معلومات هامة:

وكشف تقرير الصحيفة اليهودية الصادرة من فرنسا الكثير من المعلومات السرية والهامة عن الموقع بعد تمكن المجلة من جمعها عبر مصادر "إسرائيلية" وصفتها بـ "الموثوقة".

من جهته, اتهم السفير "الإسرائيلي" في باريس المجلة اليهودية بأنها "كشفت أسراراً لا يحق لها كشفها للعدو"، وهو ما دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بوجود جهاز مخابراتي اسمه "مخابرات الإنترنت".

ويطرح تقرير المجلة اليهودية المزيد من الشكوك حول استفادة "إسرائيل" من الكم الهائل من المعلومات المتاحة عن المشتركين من العالمين العربي والإسلامي وتحليلها وتكوين صورة إستخباراتية عن الشباب العربي والمسلم.

والخطير في الأمر هو أن الشباب العربي يجد نفسه مضطراً تحت اسم مستعار دون أن يشعر إلى الإدلاء بتفاصيل مهمة عن حياته وحياة أفراد أسرته ومعلومات عن وظيفته وأصدقائه والمحيطين به وصور شخصية له ومعلومات يومية تشكل قدراً لا بأس به لأي جهة ترغب في معرفة أدق التفاصيل عن عالم الشباب العربي.

ويقول جيرالد نيرو الأستاذ في كلية علم النفس بجامعة "بروفانس" الفرنسية، وصاحب كتاب "مخاطر الانترنت": "إن هذه الشبكة تم الكشف عنها، بالتحديد في مايو 2001 وهي عبارة عن مجموعة شبكات يديرها مختصون نفسانيون "إسرائيليون" مجندون لاستقطاب شباب العالم الثالث وخصوصا المقيمين في دول الصراع العربي ـ "الإسرائيلي" إضافة إلى أمريكا الجنوبية".

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




لمراسلة الإدارة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]   [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
من لم يسيطر على أفعاله سيطرت هي عليه
avatar
المهندس أحمد
عضو خاص جداً
عضو خاص جداً

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4933
نقاط : 19093
تقييم مواضيع العضو : 171
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 39
البلد - مكان الإقامة : منتدى العرب
العمل : أنظمة التحكم الصناعية - Mechatronics
المزاج : حسب المحيط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عملاء "إف بي آي" يتخفون على موقع "فيس بوك الاسرائيلي"

مُساهمة من طرف شهرزـاااد في السبت 19 فبراير - 20:03:00

maa

b78726bff6
avatar
شهرزـاااد
عضو مميز
عضو مميز

الديانة : علمانية
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1496
نقاط : 4890
تقييم مواضيع العضو : 69
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 29
البلد - مكان الإقامة : كتاب الف ليلة و ليلة
العمل : *
المزاج : زنجبيلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عملاء "إف بي آي" يتخفون على موقع "فيس بوك الاسرائيلي"

مُساهمة من طرف من هنا نبدأ في الإثنين 21 فبراير - 7:21:59

بارك الله فيك [b]

_________________
( منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام فمتى يفخرالاسلام بك )

إذا أردت أن تبيعني يوماً فأنا لن أبيعك بل سأهديك للناس وأكتب عليك مجاناً !!!

من هنا نبدأ
مشرف عام
مشرف عام

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1514
نقاط : 4803
تقييم مواضيع العضو : 81
تاريخ التسجيل : 14/11/2009
العمر : 33
البلد - مكان الإقامة : مصر
العمل : بياع الدقيقه الواحدة
المزاج : الحمد لله في نعمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى